U3F1ZWV6ZTQwOTEyOTE1NjUyOTAyX0ZyZWUyNTgxMTQwNDk2ODkyNg==

مرض النقرس | تعرف على أسباب وأعراض وعلاج مرض النقرس




مرض النقرس | تعرف على أسباب وأعراض وعلاج مرض النقرس 



مرض النقرس | تعرف على أسباب وأعراض وعلاج مرض النقرس


ما هو النقرس ؟


ببساطة ، مرض النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل . غالبًا ما يطلق على مرض النقرس "مرض الملوك" أكثر من 2 مليون أمريكي سنويًا. يُعرف مرض النقرس أيضًا بأنه أكثر أنواع التهاب المفاصل إيلامًا. يحدث النقرس عندما تتكون بلورات تشبه الإبرة من حمض اليوريك في الأنسجة الضامة في الجسم أو توضع بين عظمتين أو مفاصل . تسبب بلورات حمض اليوريك التهاب المنطقة المحيطة وتؤدي إلى أعراض النقرس منها , هجمات الحرارة والألم والاحمرار والتصلب والتورم والتهاب المفاصل التي تتطور في فترة زمنية قصيرة (على سبيل المثال ، 12-24 ساعة) . 


ما هي أكثر مفاصل الجسم المعرضة للنقرس ؟


تشمل المفاصل النموذجية المتأثرة بالنقرس ما يلي: المرفقين والأصابع والكعب والمعصمين . لسوء الحظ ، هذه ليست كل الأعراض. يمكن أن يسبب النقرس أيضًا ارتفاع ضغط الدم وحصوات الكلى إذا تركت دون علاج . يمكن أن تكون هذه الأعراض مهددة للحياة إذا تركت دون علاج .



من هم المعرضون لخطر الإصابة بالنقرس؟


لماذا يمكن أن تعاني من آلام النقرس المروعة؟ يمكن أن تكون هناك عوامل مختلفة ولكن هنا ما يزيد عادة من حمض اليوريك في الدم الذي يسبب النقرس:

1. نمط الحياة: 

من الأكل إلى الشرب إلى زيادة الوزن ، يمكن أن يؤثر نمط حياتك - خاصة نظامك الغذائي - بشكل كبير على فرصك في الإصابة بالنقرس.

2. الكحول: 

-يمكن أن تؤدي بسرعة إلى النقرس. خاصة البيرة.

3. زيادة الوزن: 

الأشخاص الذين يزنون 30 رطلاً أو أكثر من وزنخم النموذجي يخاطرون بالنقرس لمجرد أن هناك المزيد من الأنسجة المتاحة لكسر حمض البوليك. النظام الغذائي الغني بالأطعمة البيورين يمكن أن يزيد أيضًا من فرص الإصابة بالنقرس .

4. الحالات الطبية: 

يمكن للحالات الطبية المختلفة أن تزيد من فرص الإصابة بالنقرس. هل لديك أي مما يلي: ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) ، السكري ، فرط شحميات الدم (مستويات عالية من الدهون أو الكوليسترول في الدم) ، تصلب الشرايين (تضيق الشرايين) ، الجراحة أو الراحة في الفراش ، والعلاج الكيميائي .

5. الأدوية: 

هل تتناول حاليًا أيًا من الأدوية التالية التي قد تسبب النقرس: مدرات البول (لارتفاع ضغط الدم والوذمة وأمراض القلب) ، والأدوية المضادة للالتهابات بحمض الساليسيليك (مثل الأسبرين) ، والنياسين (وتسمى أيضًا حمض النيكوتينيك) و عدد من الأدوية الأخرى . والجدير بنصحك أيضا , لا تتوقف عن تناول هذه الأدوية قبل التحدث مع طبيبك.

6. تاريخ الأسرة: 

واحد من كل أربعة أشخاص مصابون بالنقرس لديهم تاريخ عائلي مع النقرس.

7. العمر والجنس: 

يتأثر الرجال في الغالب بالنقرس وكذلك النساء الذين وصلوا إلى سن اليأس. عادة ما يصاب الرجال بالنقرس




لذا ، ما هي أعراض النقرس؟


 الاحمرار والحرارة والتورم والالتهاب والألم الحاد في المفاصل والأوتار (غالبًا إصبع القدم الكبير والقدم والكاحل والركبة) هي أهم اعراض مرض النقرس وأكثرها انتشارا .





كيف يمكن تخفيف أعراض النقرس باستخدام العلاجات المنزلية؟


يمكن تحقيق تخفيف أعراض النقرس من خلال العلاجات القائمة على الأدوية ، ولكن يمكن أن يكون لها آثار جانبية سيئة للغاية مثل الغثيان والمرض والإسهال ، وما إلى ذلك.

لذا فإن المزيد من الذين يعانون من النقرس يبحثون عن تخفيف أعراض النقرس الطبيعية تمامًا دون هذه الآثار الجانبية السيئة. وهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك القيام بها وأنت مرتاح في منزلك. فيما يلي بعض أشهرها ...



(1) اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء العذب يوميًا للمساعدة في التخلص من حمض البوليك الزائد.

(2) تناول حفنة من الكرز مع كل وجبة. الكرز له خصائص مضادة للالتهابات.

(3) تناول الكثير من الفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج للمساعدة في تقليل مستويات حمض اليوريك.

(4) تناول 5 حصص من الخضروات الطازجة يوميًا للمساعدة على طرد حمض اليوريك. ولكن ليس الفطر أو القرنبيط. إنهم يجعلون الأمر أسوأ.

(5) تجنب الأطعمة الغنية بالبيورينات ، مثل اللحوم الحمراء ، والأحشاء ، والمرق ، والدواجن (خاصة الديك الرومي) ، والمحار ، والبقوليات ، والخميرة ، وما إلى ذلك. 

(6) ضع كمادات ساخنة / باردة على المنطقة المصابة. حار لمدة 3 دقائق ؛ البرد لمدة 30 ثانية ؛ تستمر لمدة 20 دقيقة وتنتهي دائمًا على الساخن.










والى لقاء قريب في موضوع اخر مفيد :) @عيشها طبيعي 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة