U3F1ZWV6ZTQwOTEyOTE1NjUyOTAyX0ZyZWUyNTgxMTQwNDk2ODkyNg==

أعراض مرض كورونا | coronavirus


أعراض مرض كورونا | coronavirus 


ينتشر فيروس جديد يعيث فساداً في مدينة روهان الواقعة في مقاطعة هوبي في الصين . بدأ تفشي الفيروس في أوائل ديسمبر 2019 واستمر في الانتشار. كان الأشخاص الذين كانوا أول من أصيبوا بالعدوى مرتبطين جميعًا بسوق الجملة للمأكولات البحرية في جنوب الصين الذي تم إغلاقه منذ ذلك الحين.






تم الإبلاغ عن الآلاف من الحالات من قبل مسؤولي الصحة في الصين. هناك أيضًا حالات تم تحديدها في دول أخرى ، 
انتشرت في الغالب من قبل الأشخاص الذين يسافرون إلى خارج الصين ،
 بما في ذلك الصينيون أو الأشخاص العائدين من الصين إلى بلدانهم. يمكن أن ينتشر الفيروس من شخص إلى آخر من خلال الاتصال أو حتى مجرد قرب الشخص المصاب.


ما هي أوائل الدول التي تعرضت للفيروس ؟

أبلغت أكثر من 20 دولة عن حالات كثيرة ، بما في ذلك سنغافورة واليابان وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان وألمانيا وفيتنام وأستراليا وفرنسا والولايات المتحدة والهند والمملكة المتحدة ، وما إلى ذلك ، وأنشأت العديد من البلدان الأخرى مراكز الفحص للأشخاص القادمين من الصين.



هذه مجموعة كبيرة من الفيروسات المعروفة مجتمعة باسم فيروسات التاجية. معظم أعراض الفيروس التاجي المعروفة لها تأثيرات بسيطة فقط على الأشخاص مثل إعطائهم مرضًا تنفسيًا خفيفًا مثل نزلات البرد ،
 ولكن كانت هناك حالتان من فيروسات التاجية التي أظهرت آثارًا هائلة على المصابين وهي متلازمة الجهاز التنفسي الحادة (السارس) التاجي وفيروس الشرق الأوسط التنفسي (MERS).


ما هي أعراض الفيروس على المريض ؟


الحمى والسعال وصعوبة التنفس هي بعض العلامات والأعراض التي لوحظت في الأشخاص المصابين.
 أفاد بعض المرضى أيضًا بوجود التهاب في الحلق . 
كانت هناك بعض التكهنات حول الإمكانية الشديدة المسببة للأمراض للفيروس التاجي الجديد على الرغم من أن هذه الادعاءات غير مدعومة بأدلة مناسبة.
 قد يعاني الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة والمرضى المسنين من فرص أكبر للإصابة بمرض شديد نتيجة لهذا الفيروس.


من هم أكثر الأشخاص عرضة للمرض ؟



إن الأشخاص الذين يعيشون أو يسافرون حول المنطقة التي ينتشر فيها الفيروس معرضون لخطر الإصابة بالعدوى وفقًا لمنظمة الصحة العالمية . يوجد الفيروس حاليًا في دول عدة .

لذا ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الخطر على الأشخاص الذين لا يعيشون في الدول التي ينتشر فيها الفيروس  منخفض جدًا طالما أنك لا تتواصل مع أحد المرضى مباشرة . 

أيضا ، تنص منظمة الصحة العالمية على أن المطهرات البسيطة يمكن أن تتخلص بسهولة من الفيروس إذا كان موجودًا على سطح ، وكذلك وقت بقاء الفيروس على أي سطح منخفض جدًا.

ويتمثل الخطر الحقيقي في الاصابة بالفيروس على كبار السن والأطفال وذوي الأمراض المزمنة , كامراض القلب والأوعية الدوية , ومرضى السكر , ومرضى الكبد الوبائي , وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي خاصة .



والى لقاء قريب في موضوع آخر مفيد @عيشها طبيعي 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة