U3F1ZWV6ZTQwOTEyOTE1NjUyOTAyX0ZyZWUyNTgxMTQwNDk2ODkyNg==

تقوية المناعة | كيفية زيادة المناعة طبيعيا




تقوية المناعة | كيفية زيادة المناعة طبيعيا 



هل سئمت من الإصابة بالمرض في كل مرة يعطس فيها شخص من حولك؟ يعد الجهاز المناعي أحد أكثر الأنظمة تعقيدًا في الجسم ، وعندما يصبح ضعيفًا أو يتوقف عن العمل بشكل صحيح ، يمكن أن يسبب هذا الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ,في هذا المقال المختصر نعرض عليك ابسط الطرق لتقوية المناعة الخاصة بجسمك وجعل الجهاز المناعي قادرا على مواجهة الكثير من الفيروسات والموبقات الخارجية .






على الرغم من وجود بعض أنواع نقص المناعة الخلقية ولا يمكن تجنبها ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة الدعم المناعي.


 يمكن أن تكون معززات ومكملات المناعة الطبيعية ناجحة في زيادة قدرة الجسم على درء مسببات الأمراض والبكتيريا.


ما هي أهمية المناعة ؟



المعاناة من البرد أو الأنفلونزا العرضية ليست نهاية العالم ، ولكن من دون دعم مناعي ، من المحتمل أن تعرض نفسك لخطر الإصابة بحالات أكثر خطورة واطالة في المدة الزمنية .

- يحدث نقص المناعة الأولي عندما يتوقف الجسم عن إنتاج بعض الخلايا اللازمة لاستمرار الوظيفة المناعية. يمكن أن تساعد معززات المناعة في تحفيز الجسم على تجديد هذه الخلايا.

- يحدث نقص المناعة المتعمد في بعض الأحيان من قبل الأطباء في الحالات التي يحاولون فيها منع الجسم من رفض عملية زرع الأعضاء أو زرع الأطراف الصناعية.

إذا كنت ترغب في تجنب الألم والمعاناة الإضافية في كل من هذه المواقف ، فمن المهم التأكد من بناء قوة نظام المناعة من خلال نظامك الغذائي وممارسة الرياضة وأنواع المكملات الغذائية الشاملة التي تتناولها.


ما الذي يمكنك فعله للاستفادة من تعزيزات المناعة؟


يعتقد بعض الناس أن الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله هو الجلوس والاسترخاء ويأملون أن يظل نظام المناعة لديهم قويًا بما يكفي لدرء جميع مسببات الأمراض والبكتيريا التي تدور في البيئة. 

ومع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لبناء قوة جهاز المناعة قبل أن يصبح المرض مشكلة أكبر . بعض من أفضل معززات المناعة المتاحة اليوم ليست أدوية باهظة الثمن ؛ فهي ببساطة الفواكه والخضروات واللحوم التي تشكل نظامك الغذائي اليومي. 

يمكنك أيضًا زيادة الدعم المناعي بالحصول على قسط كافٍ من النوم وشرب كمية كافية من الماء يوميًا. 




فيما يلي بعض الطرق الإضافية لبناء نظام مناعي قوي بشكل سليم :


- تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، وخاصة الخضروات الورقية الداكنة والخضروات والفواكه الملونة والأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

- انتبه إلى صحتك النفسية واسترخي عندما تكون الحياة مرهقة .

- أضف معززات مناعية مثل البروبيوتيك إلى روتينك اليومي من الفيتامينات والمعادن.


ما هو دور البكتيريا النافعة في زيادة المناعة ؟

أحد أسرع طرق تعزيز نظام المناعة لديك هو السماح للبكتيريا الجيدة بالدخول إلى جهازك الهضمي . عندما يكون توازن البكتيريا النافعة والضارة معطلاً في جهازك الهضمي ، يصعب على جسمك امتصاص معززات المناعة من الطعام الذي تتناوله. هذا هو السبب في أن تناول البروبيوتيك أو البكتيريا الجيدة يمكن أن يساعد في دعم وظيفة جهاز المناعة بالكامل. 




فيما يلي فيديو توضيحي للمقال :








والى لقاء قريب في موضوع اخر مفيد @عيشها طبيعي 
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة